ANEP N° PN2300001

إيران تستذكر فضيحة 1982 للرد على الألمان !

إيران تستذكر فضيحة 1982 للرد على الألمان !

أمين محرز
فتح المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب إيران، النار على النجم الألماني الدولي السابق، يورجن كلينسمان، بعد تصريحاته التي انتقد فيها أسلوب لعب المنتخب الإيراني في كأس العالم 2022 في قطر.

كلينسمان انتقد كيروش بعد فوز إيران على ويلز في الجولة الثانية من دور المجموعات بمونديال قطر، بهدفين دون رد وقال في تحليل المباراة عبر شبكة بي بي سي البريطانية ” ما حدث ليس بالصدفة، كل ما تم كان بهدف، هذا جزء من ثقافة إيران وطريقة اللعب، لقد عملوا على التأثير على الحكم بأفضل طريقة ممكنة”.


وأضاف كلينسمان” كانوا يقفزون ويصيحون خارج الخط مع التحدث مع حامل الراية والحكم الرابع، هذه هي ثقافتهم وطريقة كيروش تناسبهم تماماً في المنتخب الإيراني، إنهم يجعلونك تفقد التركيز وهو أهم شيء في الميدان”. وواصل الألماني المتوج بكأس العالم في نسخة 1990 حديثه” لقد عانى كيروش من مشاكل في أمريكا الجنوبية، فشل في التأهل إلى كأس العالم مع كولومبيا، ولم ينجح بعد ذلك في الوصول للمونديال مع مصر، ولكن قبل كأس العالم عاد إلى إيران التي عمل فيها فترة طويلة من قبل”.

واتجه كيروش لحسابه الرسمي عبر شبكة التواصل الاجتماعي، تويتر، ليرد على كلينسمان بنبرة حادة، وقال له “عزيزي يورجن، لقد بدأت بمناداتي بكارلوس، وهذا يعطيني الحق لمناداتك بيورجن، أليس كذلك؟ حتى وأنت لا تعرفني شخصياً، تشكك في شخصيتي وتصدر عليّ حكماً متحاملاً لا يدل إلى على نظرة فوقية”. وأضاف مدرب إيران ”ما قلته وصمة عار على جبين كرة القدم، لا يمكن أن يمس أي شخص نزاهتنا، هذا بغض النظر عن مدى احترامي لما قدمته في كرة القدم، أدعوك لزيارة معسكر إيران في قطر، لكي ترى بعينيك مدى حبهم واحترامهم للعبة، لكن قبل ذلك سيكون عليك الاستقالة من منصبك في الفيفا كعضو في اللجنة الفنية للمونديال، نتوقع أن تكتب استقالتك قبل أن تزورنا في المعسكر”.

ودخل الاتحاد الإيراني لكرة القدم على الخط، مطالبا باستقالة كلينسمان، قائلاً -في بيان-: "إلى جانب العديد من الاعتبارات المؤسفة في ما يتعلق بالمنتخب الوطني الإيراني وطاقمه، أصدر السيد كلينسمان أحكاما بشأن الثقافة الإيرانية"، مضيفا أن "الاتحاد الإيراني لكرة القدم تقدّم بالفعل بطلب إيضاحات من فيفا وباعتذارات وإقالة السيد كلينسمان من مجموعة الدراسات الفنية في الفيفا".

وتابع الاتحاد أن "كلينسمان، بصفته ألمانيا، لن يُحكم عليه في أكثر الأحداث المخزية في تاريخ كأس العالم؛ عندما رتبت ألمانيا الغربية والنمسا نتيجة مباراة" في مونديال 1982 على حساب الجزائر، من أجل يتأهلا معاً إلى الدور الثاني بفوز الأولى 1-صفر، ولا على "سقطاته الاستعراضية الشهيرة" في منطقة جزاء الخصم، ولا على "أي مسألة سياسية أو تاريخية مرتبطة ببلاده". 

 

مواضيع مشابهة

الإتحاد الآسياوي ينهي الجدل بشأن جنس حارسة مرمى منتخب إيران للسيدات

الإتحاد الآسياوي ينهي الجدل بشأن جنس حارسة مرمى منتخب إيران للسيدات

بلماضي واجه إيران بالرديف وبن عياد يؤكد علو كعبه

بلماضي واجه إيران بالرديف وبن عياد يؤكد علو كعبه

بلماضي يرفع التحدي ويكسب الرهان أمام إيران

بلماضي يرفع التحدي ويكسب الرهان أمام إيران

بلماضي سيعتمد على اللاعبين  الجدد في مباراة إيران الودية

بلماضي سيعتمد على اللاعبين الجدد في مباراة إيران الودية

رغم خسارة الأمس...عملاق افريقيا يخشى مواجهة محاربي الصحراء

رغم خسارة الأمس...عملاق افريقيا يخشى مواجهة محاربي الصحراء