ANEP N° PN2300001

جراد: أشخاص لا يعيشون في الجزائر يحرضون على الخروج دون كمامة

جراد: أشخاص لا يعيشون في الجزائر يحرضون على الخروج دون كمامة

ديزاد نيوز
انتقد الوزير الأول، عبد العزيز جراد، "أشخاصا لا يعيشون في الجزائر" يعملون على تحريض الشباب للخروج دون كمامة.

وقال جراد خلال زيارته إلى ولاية تندوف أن "هؤلاء الأشخاص لا يعيشون معنا، ليس لديهم لا أهل ولا فصل، ولهم أغراض وخلفيات أخرى".

وقال الوزير الأول أن الدولة ستتصدى بقوة القانون لمن يريدون انتشار الوباء.


التكفل بمناطق الظل عبر الوطن

من جانب آخر، أكد الوزير الأول, أن كافة الإمكانيات متوفرة للتكفل بمناطق الظل عبر الوطن


وأضاف أنه "يتوجب أن نكون واعين أن كل مناطق الظل يوجد بها ساكنة يعيشون حياة صعبة من انعدام الطرقات ووسائل النقل وغيرها, ومن واجبنا, كما أوصى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون, التكفل بها".


وشدد على ضرورة "احتواء هذه المناطق لتكون مدرجة ضمن الأولويات", مشيرا الى أن هناك متابعة رفقة وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية لمدى تطور عملية التكفل بمناطق الظل عبر التراب الوطني.


وأكد الوزير الأول بالمناسبة على ضرورة التخلص نهائيا من ظاهرة مناطق الظل "في أقرب الآجال", مضيفا في ذات الوقت أنه "يتعين على المواطن أن يشعر بأن الدولة دولته، وأن هذه المناطق ستتغير لتصبح مناطق النور".


ضرورة التكفل بالجانب الجمالي للسكنات


وأسدى الوزير الاول, عبد العزيز جراد, تعليمات صارمة فيما يخص ضرورة الاخذ بعين الاعتبار الجانب الجمالي والعمراني في انجاز المجمعات السكنية بالمنطقة.


و خلال زيارته لمشروع انجاز القطب الحضري 1.402 مسكن, استمع جراد لعرض برنامج السكن الخاص بالولاية وأعطى تعليمات صارمة للمسؤولين على القطاع لاستشارة علماء الاجتماع وحتى علماء النفس قبل انجاز المجمعات السكنية من أجل دراسة الجانب النفسي والسوسيولوجي الذي يتماشى مع متطلبات المواطنين في المنطقة, مشددا على ضرورة القيام بدراسات اولية واستعمال مواد البناء المحلية.


كما اكد الوزير الأول على ضرورة توفير كل المرافق الاجتماعية التي تتماشى مع متطلبات المواطن, مشددا على الجانب الاجتماعي للمنطقة وطبيعتها.
و فيما يخص اختيار المقاولين, طالب السيد جراد بإسناد المشاريع للشركات التي تتوفر على الامكانيات المادية والبشرية لتفادي مشاكل التأخر في الانجاز او فسخ الصفقات.


وفي هذا الاطار صرح الوزير الاول "ان العدو الحقيقي في مجال انجاز المشاريع هو البيروقراطية وغياب الشفافية", مضيفا انه " في اطار بناء الجزائر الجديدة يجب تغيير كل اساليب الانجاز القديمة, وهذا يعد استجابة لمطالب المواطنين".


و ذكر في هذا الصدد ببيان مجلس الوزراء الاخير الذي كان رئيس الجمهورية قد اعطى من خلاله توجيهات من اجل محاربة البيروقراطية وتحلي المسؤولين بوطنية قوية.


كما اعطى جراد تعليمات للإسراع في وتيرة انجاز المشاريع السكنية و المتابعة الدائمة والمتواصلة, مما يستجيب لمتطلبات المواطنين, مؤكدا على ضرورة تسطير خطة عمل مبنية على التنسيق و المرافقة في انجاز هذا النوع من المشاريع.

مواضيع مشابهة

تمديد الحجر الصحي في 29 ولاية إلى غاية 13 جويلية

تمديد الحجر الصحي في 29 ولاية إلى غاية 13 جويلية

المحكمة العليا تفتح لأول مرة ملف فساد السعيد بوتفليقة

المحكمة العليا تفتح لأول مرة ملف فساد السعيد بوتفليقة

تبون: خسائر كبيرة جراء تأخر إنجاز ميناء الحمدانية

تبون: خسائر كبيرة جراء تأخر إنجاز ميناء الحمدانية

بسم الله وعلى بركة الله.. نبدأ

بسم الله وعلى بركة الله.. نبدأ

بالأرقام والتفاصيل الصادمة .. هذه إمبراطورية علي حداد!!

بالأرقام والتفاصيل الصادمة .. هذه إمبراطورية علي حداد!!