هكذا ستتم عمليات حجز مواعيد التأشيرة الفرنسية .. مركز vfs يعلن عن إجراءات جديدة
أمين محرز
قرر مركز "في-أف-أس غلوبال" - "VFS Global" - إعتماد إجراءات جديدة لحجز مواعيد التأشيرة الفرنسية.
وحسب بيان نشر في الصفحة الرسمية على فايسبوك، فقد تقرر اعتماد الاجراءات الجديدة بهدف تحسين الخدمات، حيث يتوجب اظهار رقم الهاتف الشخصي لصاحب الملف، اضافة إلى عنوان إقامته وبريده الإلكتروني، وهذا عند إنشاء الحساب الخاص به على الأرضية المخصصة لحجز المواعيد، حيث سيقترن رقم الهاتف الشخصي والبريد الإلكتروني لصاحب الملف، بصفة آلية مع طلب الفيزا من بداية العملية الى نهايتها، لذلك يؤكد البيان أنه من الضروري إدخال نفس المعلومات على أرضية فيزا فرنسا وأيضا النظام المعلوماتي لمركز “في-أف-أس غلوبال”.
وأشار المركز، على ان الراغبين في الحصول على مواعيد، ضرورة تحميل تطبيق “واتساب”، بالنظر الى أن الرمز يستعمل لمرة واحدة، حيث سيتم ارساله الى صاحب الرقم من أجل التحقق السريع من مدى مصداقية الموعد، إضافة الى رمز استجابة سريعة “QR Code”، وهذا عندما يتم التنقل إلى المركز، أما في حال لم يتوفر صاحب الملف على تطبيق واتساب، سيتلقى رسالة نصية قصيرة فقط، ذات استخدام وحيد، وسيكون إجباريا على صاحب الملف تقديم الرسالة النصية القصيرة الأصلية التي تلقاها، أو رمز الاستجابة السريعة “QR Code”، على هاتفه الشخصي في مدخل مركز الايداع خلال اليوم المحدد للموعد.
وحذر المركز من أي اختلالات قد تشوب المراحل التي سبق ذكرها، حيث سيؤدي ذلك الى رفض دخول صاحب الملف الى المركز، مع الغاء تام للموعد بدون تعويض التكاليف المالية التي دفعت مسبقا، داعيا الى تجنب الوسطاء من أجل الحصول على مواعيد وتكوين الملفات المطلوبة للتاشيرة.
وحسب بيان نشر في الصفحة الرسمية على فايسبوك، فقد تقرر اعتماد الاجراءات الجديدة بهدف تحسين الخدمات، حيث يتوجب اظهار رقم الهاتف الشخصي لصاحب الملف، اضافة إلى عنوان إقامته وبريده الإلكتروني، وهذا عند إنشاء الحساب الخاص به على الأرضية المخصصة لحجز المواعيد، حيث سيقترن رقم الهاتف الشخصي والبريد الإلكتروني لصاحب الملف، بصفة آلية مع طلب الفيزا من بداية العملية الى نهايتها، لذلك يؤكد البيان أنه من الضروري إدخال نفس المعلومات على أرضية فيزا فرنسا وأيضا النظام المعلوماتي لمركز “في-أف-أس غلوبال”.
وأشار المركز، على ان الراغبين في الحصول على مواعيد، ضرورة تحميل تطبيق “واتساب”، بالنظر الى أن الرمز يستعمل لمرة واحدة، حيث سيتم ارساله الى صاحب الرقم من أجل التحقق السريع من مدى مصداقية الموعد، إضافة الى رمز استجابة سريعة “QR Code”، وهذا عندما يتم التنقل إلى المركز، أما في حال لم يتوفر صاحب الملف على تطبيق واتساب، سيتلقى رسالة نصية قصيرة فقط، ذات استخدام وحيد، وسيكون إجباريا على صاحب الملف تقديم الرسالة النصية القصيرة الأصلية التي تلقاها، أو رمز الاستجابة السريعة “QR Code”، على هاتفه الشخصي في مدخل مركز الايداع خلال اليوم المحدد للموعد.
وحذر المركز من أي اختلالات قد تشوب المراحل التي سبق ذكرها، حيث سيؤدي ذلك الى رفض دخول صاحب الملف الى المركز، مع الغاء تام للموعد بدون تعويض التكاليف المالية التي دفعت مسبقا، داعيا الى تجنب الوسطاء من أجل الحصول على مواعيد وتكوين الملفات المطلوبة للتاشيرة.