ماكدونالدز تراجع استراتجية التسعير الخاصة بها
اشواق عيوز
قررت ماكدونالدز إعادة النظر في استراتيجية التسعير الخاصة بها، بعد أن تراجع إقبال العملاء مما أدى إلى تقليص مبيعات شركة الوجبات السريعة العملاقة.
وعرفت محلات البيع التي فتحت قبل عام على الأقل انخفاضاً في المبيعات بنسبة 1 خلال الفترة من أفريل إلى جوان الفارط، مقارنة بالعام السابق، وهو أول انخفاض تشهده منذ جائحة كورونا.
وجاء هذا الانخفاض، رغم تقديم الشركة عروض خصم نقدي لمحاولة استعادة العملاء المهتمين بالسعر، وكذلك الذين قاطعوا ماكدونالدز بسبب حرب إسرائيل في غزة.
وقال الرئيس كريس كيمبزينسكي، إن النتائج السيئة أجبرت الشركة على "إعادة التفكير الشامل" في التسعير كما أبلغ كيمبزينسكي المستثمرين بأن الشركة ستعتمد على الخصومات لمحاولة وقف هذا الانخفاض.