الخطوط الجوية الجزائرية: إنشاء فرعين جديدين في 2023 و2024
ديزاد نيوز
كشف المدير العام لشركة الخطوط الجزائرية، ياسين بن سليمان اليوم الاثنين عن إنشاء فرعين جديدين لشركة الخطوط الجزائرية الأولى في يوليو 2023 والثانية في 2024.
وفي تصريحات لوكالة الأنباء الجزائرية، أوضح بن سليمان أن انشاء فرع الصيانة سيكون في يوليو 2023 يليه فرع المناولة المتخصص في مساعدة الطائرات المرتقب في 2024.
وأضاف أن انشاء فرعين لهذين النشاطين يندرج في إطار مشروع إعادة هيكلة "واسع النطاق" للشركة الذي سيمس عدة جوانب، مذكرا أنه إلى غاية اليوم تم انشاء فرعين وهما فرعا الإطعام والشحن.
وأشار المسؤول أن الفرعين "يمكن أن يجذبا الشركات الدولية للاستثمار في هذه المجالات وتقديم تقنية أكثر ومهارة وكذا تحسين شبكتنا".
وكشف بن سليمان أن بوادر فرع الصيانة أضحت ملموسة عبر توقيع عقد مع زبون دولي وهي الشركة الفرنسية "أ آس آل" (ASL) والتي طلبت خدمات الخطوط الجزائرية".
وقال في هذا الصدد، أشار المسؤول: "هي أول شركة أوروبية تساعدها الشركة الوطنية"، مؤكدا أن "الخطوط الجوية الجزائرية تمتلك حقيبة زبائن محتملين في السوق الافريقية يمكن التكفل بهم "ويستفيدوا من خدمات تسويقية".
وفيما يتعلق بالمناولة، كشف السيد بن سليمان تمكنت الخطوط الجوية الجزائرية من "جذب" شركات فرنسية في السوق المحلية لا سيما بمدن سطيف وبجاية والمحادثات جارية مع شركات أخرى".
وبخصوص نشاط الشحن، اشار بن سليمان انه فضلا على طائرة الشحن الجوي المخصصة في نقل البضائع، "تبقى اماكن الشحن لطائرات الخطوط الجوية الجزائرية مفتوحة لكل المتعاملين لاستعمال هذه الرحلات اليومية للوجهات الدولية"، مما سيسمح بنقل البضائع خاصة المنتجات الغذائية قابلة للتلف ، وهذا بشكل آمن وسريع ويسمح هذا ايضا بالولوج الى الاسواق في اوروبا والشرق الاقصى وامريكا الشمالية.
كما افاد ان الشركة استثمرت مؤخرا في اصلاح معدات الدعم الارضية GSE على مستوى المطارات الجزائرية، مشيرا الى اطلاق برنامج صيانة وتجديد على مستوى محطات التوقف على غرار جانت، تمنراست، وعن قريب ايليزي، ادرار، وهران والعاصمة. كما ستتم معالجة محطات توقف اخرى تدريجيا.
هذا وقد سمح هذا البرنامج، حسب نفس المسؤول، "بإعادة تشغيل معدات مع ادخار مصاريف معتبرة ، بفضل كفاءة اليد العاملة المحلية للخطوط الجوية الجزائرية.
وفي تصريحات لوكالة الأنباء الجزائرية، أوضح بن سليمان أن انشاء فرع الصيانة سيكون في يوليو 2023 يليه فرع المناولة المتخصص في مساعدة الطائرات المرتقب في 2024.
وأضاف أن انشاء فرعين لهذين النشاطين يندرج في إطار مشروع إعادة هيكلة "واسع النطاق" للشركة الذي سيمس عدة جوانب، مذكرا أنه إلى غاية اليوم تم انشاء فرعين وهما فرعا الإطعام والشحن.
وأشار المسؤول أن الفرعين "يمكن أن يجذبا الشركات الدولية للاستثمار في هذه المجالات وتقديم تقنية أكثر ومهارة وكذا تحسين شبكتنا".
وكشف بن سليمان أن بوادر فرع الصيانة أضحت ملموسة عبر توقيع عقد مع زبون دولي وهي الشركة الفرنسية "أ آس آل" (ASL) والتي طلبت خدمات الخطوط الجزائرية".
وقال في هذا الصدد، أشار المسؤول: "هي أول شركة أوروبية تساعدها الشركة الوطنية"، مؤكدا أن "الخطوط الجوية الجزائرية تمتلك حقيبة زبائن محتملين في السوق الافريقية يمكن التكفل بهم "ويستفيدوا من خدمات تسويقية".
وفيما يتعلق بالمناولة، كشف السيد بن سليمان تمكنت الخطوط الجوية الجزائرية من "جذب" شركات فرنسية في السوق المحلية لا سيما بمدن سطيف وبجاية والمحادثات جارية مع شركات أخرى".
وبخصوص نشاط الشحن، اشار بن سليمان انه فضلا على طائرة الشحن الجوي المخصصة في نقل البضائع، "تبقى اماكن الشحن لطائرات الخطوط الجوية الجزائرية مفتوحة لكل المتعاملين لاستعمال هذه الرحلات اليومية للوجهات الدولية"، مما سيسمح بنقل البضائع خاصة المنتجات الغذائية قابلة للتلف ، وهذا بشكل آمن وسريع ويسمح هذا ايضا بالولوج الى الاسواق في اوروبا والشرق الاقصى وامريكا الشمالية.
كما افاد ان الشركة استثمرت مؤخرا في اصلاح معدات الدعم الارضية GSE على مستوى المطارات الجزائرية، مشيرا الى اطلاق برنامج صيانة وتجديد على مستوى محطات التوقف على غرار جانت، تمنراست، وعن قريب ايليزي، ادرار، وهران والعاصمة. كما ستتم معالجة محطات توقف اخرى تدريجيا.
هذا وقد سمح هذا البرنامج، حسب نفس المسؤول، "بإعادة تشغيل معدات مع ادخار مصاريف معتبرة ، بفضل كفاءة اليد العاملة المحلية للخطوط الجوية الجزائرية.