هذا هو المركز الذي سيحتله الخضر في تصنيف الفيفا الجديد !

هذا هو المركز  الذي سيحتله الخضر في تصنيف الفيفا الجديد !

سميرة .ب

أضاف المنتخب الوطني رصيده 9.6 نقطة ، عقب انتصاراته الوديات الثلاثة التحضيرية أمام كل موريتانيا ومالي وتونس . وسيصل رصيد الخضر من النقاط إلى 1496.1 نقطة وهو ما يجعل المنتخب الوطني يتقدم إلى المركز الثالث قاريا بدلا من المركز الرابع ، أين أزاح أشبال المدرب جمال بلماضي منتخب نيجيريا الذي سيتقهقر إلى المركز الخامس في وقت يتقدم فيه المنتخب المغربي إلى المركز الرابع .

وسيحافظ المنتخب السنغالي على صدارة المنتخبات الإفريقية في  الترتيب الشهري للفيفا برصيد 1548.2  نقطة ، فيما سيبقى المنتخب التونسي في وصافة ترتيب المنتخبات الإفريقية برصيد 1514 نقطة .

وتبقى مواجهات تصفيات كأس العالم 2022 بقطر الاختبار الهام لأشبال المدرب الوطني جمال بلماضي من أجل اعتلاء صدارة المنتخبات الإفريقية ، لا سيما أن التنقيط الخاص بالفوز في المباريات الرسمية لتصفيات كأس العالم يصل إلى 20 نقطة نظير كل فوز محقق .

وركز المدرب الوطني جمال بلماضي على ضرورة تحقيق الفوز في الوديات والمباريات الرسمية المقبلة من أجل ضمان مكانة للخضر ضمن أحسن خمس منتخبات إفريقية ، وذلك تحسبا لمباراة السد الخاصة بالتأهل إلى مونديال 2022 والتي يتم الاحتكام فيها إلى تصنيف الفيفا في عملية القرعة وكذلك في لعب مواجهة الإياب بعقر الديار بدلا من التنقل لخوضها على أرض المنتخب المنافس .

ودفع المنتخب الوطني فاتورة إقصائه من تصفيات كأس العالم 2018 بروسيا غاليا ، أين فقد مركزه في ريادة المنتخبات الإفريقية على عكس المنتخبات الإفريقية التي فرضت نفسها فيها وتأهلت إلى العرس الكروي العالمي .

للتذكير فإن ترتيب المنتخب الجزائري عالميا مرتبط بنتائج مباريات كأس أمم أوروبا الجارية حاليا والتي ستخلط كامل الأوراق الخاصة بترتيب المنتخبات .

مواضيع مشابهة

المنتخب الجزائري يتراجع في تصنيف الفيفا لشهر نوفمبر

المنتخب الجزائري يتراجع في تصنيف الفيفا لشهر نوفمبر

العناصر الوطنية تكرم طبيب المنتخب "محمد بوغالي"

العناصر الوطنية تكرم طبيب المنتخب "محمد بوغالي"

المنتخب الوطني يقفز  بـ 5 مراكز في ترتيب الفيفا

المنتخب الوطني يقفز بـ 5 مراكز في ترتيب الفيفا

بلماضي : موريتانيا ومالي للتحضير لتصفيات المونديال وتونس خصم عنيد

بلماضي : موريتانيا ومالي للتحضير لتصفيات المونديال وتونس خصم عنيد

المنتخب الوطني يحافظ على مركزه 35 عالميا

المنتخب الوطني يحافظ على مركزه 35 عالميا