السنغال و المغرب اول المتأهلين إلى الدور الحاسم

السنغال و المغرب اول المتأهلين إلى الدور الحاسم

كريم مهدي

 


أفرزت الجولة الرابعة من التصفيات القارية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022،  تاهل المنتخبين المغربي والسنغالي إلى الدور الحاسم، قبل جولتين من اختتام تصفيات دور المجموعات، بتحقيقهما العلامة الكاملة (12/12)، فيما تبقى الإثارة حاضرة في بقية المجموعات.


وضمن منتخب السنغال تأهله إلى الدور الحاسم بتصدره المجموعة بالعلامة الكاملة (12/12)، بتحقيقه الفوز الرابع على التوالي على حساب ناميبيا بأرض الأخير بثلاثية لواحد، مبتعدين بثماني نقاط كاملة عن منتخب الكونغو المنهزم بميدانه أمام الطوغو بهدفين لهدف.


من جهته ضمن منتخب المغرب التأهل للدور الحاسم، بتصدره المجموعة التاسعة بـ 12 نقطة، أمام غينيا بيساو بـ 4 نقاط وغينيا بـ 3 نقاط والسودان بنقطتين، عقب فوزه الساحق بأرضه على غينيا بيساو 4-1.


في بقية المجموعات، يبقى الصراع على أشده لانتزاع ورقة العبور إلى الدور الحاسم، ففي المجموعة الأولى تبقى الصداة لمصلحة المنتخب الوطني الجزائري بفارق الأهداف مع بوركينا فاسو (10 نقاط لكل منهما).


في المجموعة الثانية، الصدارة تبقى لمنتخب تونس بـ10 نقاط مقابل 7 نقاط لمنتخب غينيا الاستوائية، و4 نقاط لزامبيا ونقطة فقط لموريتانيا، وفي المجموعة الثالثة، الصدارة لمنتخب نيجيريا بـ9 نقاط مقابل 7 نقاط لمنتخب جزر الرأس الأخضر و4 نقاط لإفريقيا الوسطى و3 نقاط لمنتخب ليبيريا.


في المجموعة الرابعة، الصدارة لمنتخب كوت ديفوار بـ10 نقاط مقابل 9 نقاط لمنتخب الكاميرون و3 نقاط لمالاوي ونقطة فقط لمنتخب الموزمبيق، وفي المجموعة الخامسة الصدارة تبقى لمنتخب مالي بـ10 نقاط مقابل 8 نقاط للوصيف أوغندا ونقطتين لكينيا ونقطة فقط لرواندا.


في المجموعة السادسة، يبقى المنتخب المصري سيدا لمجموعته، حيث رفع رصيده إلى النقطة العاشرة مقابل  ست نقاط لمنتخب ليبيا وأربع نقاط لمنتخب الغابون وثلاث نقاط للمنتخب الانغولي، وفي المجموعة السابعة يبقى الصراع على شده بين المنتخبين الجنوب إفريقي بعشر نقاط مقابل تسع نقاط لمنتخب غانا، مقابل ثلاث نقاط لإثيوبيا ونقطة فقط لمنتخب زيمبابوي.


وكما سبق الذكر في المجموعتين الثامنة والتاسعة، حسما صدارتها المنتخبين السنغالي والمغربي، بالعلامة الكاملة، فيما يواصل التشويق والإثارة في المجموعة العاشرة والأخيرة، حيث يحتل المنتخبين التنزاني والبنين الصدارة بسبع نقاط مقابل خمس نقاط لمنتخب جمهورية الكونغو وثلاث نقاط لمنتخب مدغشقر.


نشير في الأخير ان الجولتين المتبقيتين من تصفيات دور المجموعات تلعبان منتصف الشهر المقبل، ليتم التعرف على المنتخبات الثمانية المتبقية لبلوغ الدور الحاسم والذي سيلعب بخروج المغلوب،  بتأهل 5 منتخبات إلى الأدوار النهائية لكاس العالم بقطر 2022. 

مواضيع مشابهة

بعد فوز بوركينا فاسو على جيبوتي ... لا خيار لـمحاربي الصحراء سوى هزيمة النيجر

بعد فوز بوركينا فاسو على جيبوتي ... لا خيار لـمحاربي الصحراء سوى هزيمة النيجر

الخضر يتنقلون إلى نيامي اليوم

الخضر يتنقلون إلى نيامي اليوم

الدنمارك ثاني المتأهلين إلى المونديال

الدنمارك ثاني المتأهلين إلى المونديال

رباعية في شباك النيجر تعيد الافناك إلى الصدارة

رباعية في شباك النيجر تعيد الافناك إلى الصدارة

منتخب النيجر يحل بالجزائر اليوم

منتخب النيجر يحل بالجزائر اليوم