داسيا تكشف عن داستر الجديدة كليا بمواصفات مختلفة

داسيا تكشف عن داستر الجديدة كليا بمواصفات مختلفة

أمين محرز

كشفت شركة داسيا للسيارات، عن أحدث تصميم لأيقونتها الجديدة "داستر" التي تنتمي لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات ذات الدفع الرباعي.

 

ازدهرت علامة داسيا تحت مظلة شركة رينو بعد استحواذها على العلامة الرومانية، حيث انها تمتلك اثنتين من أكثر السيارات الشعبية في أوروبا منخفضة التكلفة وهي سانديرو السيارة الأكثر مبيعًا في أوروبا.


يبدو التصميم الخارجي للسيارة مألوفا حيث يتشابه مع تصميم السيارة الاختبارية "بيجستير Bigster" التي تم الكشف عنها في أوائل عام 2021، فيما جاءت الواجهة بمصابيح أمامية أنحف على شكل حرف "Y" بإضاءة LED، وبتصميم جديد للشبكة إلى جانب الشعار الجديد، وبشكل عام حصلت السيارة على مظهر أكثر قوة وصلابة مقارنة بالجيل الحالي، بفضل المصدات ذات ألواح الانزلاق الأكبر حجما والمصنوعة من الألومنيوم، والرفارف البارزة، وأقواس العجلات مربعة الشكل، ولعل أبرز ما يلفت الانتباه هو اختفاء مقابض الأبواب الخلفية والرفارف البارزة والمصابيح الخلفية مثلثة الشكل.

تأتي داستر الجديدة تقريبًا بنفس طول سابقتها، مع ذلك، يعد هذا نموذجًا حقيقيًا للجيل التالي الذي يستخدم قاعدة بناء مختلفة وهي منصة CMF-B الأكثر تطورًا، بفضل الهندسية الأكثر حداثة المقتبسة من الشركة الأم رينو، تم تحسين جسم السيارة لزيادة سعة الشحن بنسبة 6% لتصل إلى 472 لترًا، بالإضافة إلى ذلك، يحصل ركاب المقاعد الخلفية على مساحة أكبر للأرجل من ذي قبل.

في الداخل، تأتي "داستر" الجديدة بإطلالة أكثر بساطة حيث تم الاستغناء عن المواد الفاخرة مقابل استخدام البلاستيك الصلب الذي يجعلها عملية أكثر ومنخفضة التكلفة، وتتميز لوحة القيادة بشاشة عدادات رقمية مقاس 7 بوصة، وشاشة للترفيه وعرض البيانات تعمل باللمس مقاس 10 بوصة بتصميم مائل قليلا نحو السائق، فيما تتضمن التجهيزات الأخرى: ما يصل إلى أربعة منافذ USB مضيئة، وشحن لاسلكي للهواتف الذكية، ونظام صوت بستة سماعات ، ودعم الاتصال بتطبيقات Android Auto وApple CarPlay.


تعتمد داستر الجديدة على مجموعة نقل الحركة هذه، التي اعتمدتها داتشيا لـ Jogger في أوائل عام 2023، متاحة الآن مع داستر الجديدة كليًا محرك HYBRID 140، يتكون من محرك بنزين 4 أسطوانات سعة 1.6 لتر وقوة 94 حصانًا، ومحركين كهربائيين (محرك بقوة 49 حصانًا ومولد تشغيل عالي الجهد)، وناقل حركة أوتوماتيكي كهربائي علبة التروس (مع 4 نسب للمحرك ونسبتين للمحرك). هذه التكنولوجيا المدمجة ممكنة لأن النظام بدون قابض.

المحرك الثاني TCe 130 الجديد كليا: هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها داتشيا مجموعة نقل الحركة التي توفر درجة أولية من الكهرباء. فهو يجمع بين الجيل الجديد من محرك بنزين ثلاثي الأسطوانات سعة 1.2 لتر مزود بشاحن توربيني ومحرك هجين خفيف بقوة 48 فولت.

من المقرر أن يتم طرح الجيل الثالث من داستر الجديدة للبيع في العام المقبل في الأسواق الأوروبية.




 

مواضيع مشابهة

فيات تكشف عن سيارة باندا الجديدة كليا....وهذا هو سعرها !!

فيات تكشف عن سيارة باندا الجديدة كليا....وهذا هو سعرها !!

انتعاش في سوق السيارات....بداية الإنفراج وإنخفاض في الأسعار !

انتعاش في سوق السيارات....بداية الإنفراج وإنخفاض في الأسعار !

فيديو للموديل الجديد لسيارة PASSAT

فيديو للموديل الجديد لسيارة PASSAT

شركة فيات العالمية، جودة وسعر والخيار الأنسب للجزائريين

شركة فيات العالمية، جودة وسعر والخيار الأنسب للجزائريين

«ذي إيكونوميست» البريطانية : السيارات عبر العالم تنزل أسعارها بعد استعمالها إلا في الجزائر!

«ذي إيكونوميست» البريطانية : السيارات عبر العالم تنزل أسعارها بعد استعمالها إلا في الجزائر!