زيتوني : ضرورة مضاعفة كمية المنتجات في الأسواق قبل حلول رمضان
أمينة . أ
أمر وزير التجارة وترقية الصادرات الطيب زيتوني، بضرورة الوقوف على مراقبة ومتابعة توزيع البقول الجافة، من خلال التنسيق المباشر مع مصالح وزارة الفلاحة والديوان الجزائري المهني للحبوب والتعاونيات الفلاحية، بهدف ضمان وصول هذه المنتجات إلى كل المواطنين عبر كافة مناطق الوطن كان ذلك في جلسة عمل مع المدراء الجهويين للتجارة وترقية الصادرات، حضرها الإطارات المركزية للوزارة.
كما أمر الوزير بالقضاء كليا على التذبذب في توزيع الحليب المدعم بالتنسيق مع مصالح وزارة الفلاحة والديوان الوطني للحليب، خاصة بعد دخول المنصة الرقمية التي وضعتها مصالح وزارة التجارة وترقية الصادرات حيز الخدمة.
وشدد زيتوني، على ضرورة تقديم إحصائيات دقيقة وبصفة دورية، حول المعاينة الميدانية للسوق، والتبليغ عن أي اختلال، لإحتواء الوضعية في حينها.
كما أكد وزير التجارة، على ضرورة الإنتهاء من الخارطة الوطنية الرقمية التي وضعتها وزارة التجارة بالتنسيق مع المنتجين والموزعين للمنتجات الواسعة الاستهلاك، بهدف الحصول على لوحة قيادة يُعتمد عليها في اتخاذ القرار.
وأمر ذات الوزير بتكثيف العمليات الرقابية لضمان سلامة المستهلكين، خاصة التجهيزات والمنتجات التي يكثر عليها الطلب في فصل الشتاء كالمدافئ.
في حين طلب الطيب زيتوني ، مباشرة التحضيرات الخاصة بشهر رمضان الكريم، ووضع برنامج عمل ميداني. ووجه بضرورة مضاعفة كمية المنتجات في الأسواق على الأقل 45 يوما قبل حلول الشهر الكريم. خاصة تلك التي يكثر عليها الطلب. لتمكين المواطنين من اقتناء مستلزماتهم بكل أريحية ولتفادي أي اختلال في التوزيع.
كما أمر الوزير بالقضاء كليا على التذبذب في توزيع الحليب المدعم بالتنسيق مع مصالح وزارة الفلاحة والديوان الوطني للحليب، خاصة بعد دخول المنصة الرقمية التي وضعتها مصالح وزارة التجارة وترقية الصادرات حيز الخدمة.
وشدد زيتوني، على ضرورة تقديم إحصائيات دقيقة وبصفة دورية، حول المعاينة الميدانية للسوق، والتبليغ عن أي اختلال، لإحتواء الوضعية في حينها.
كما أكد وزير التجارة، على ضرورة الإنتهاء من الخارطة الوطنية الرقمية التي وضعتها وزارة التجارة بالتنسيق مع المنتجين والموزعين للمنتجات الواسعة الاستهلاك، بهدف الحصول على لوحة قيادة يُعتمد عليها في اتخاذ القرار.
وأمر ذات الوزير بتكثيف العمليات الرقابية لضمان سلامة المستهلكين، خاصة التجهيزات والمنتجات التي يكثر عليها الطلب في فصل الشتاء كالمدافئ.
في حين طلب الطيب زيتوني ، مباشرة التحضيرات الخاصة بشهر رمضان الكريم، ووضع برنامج عمل ميداني. ووجه بضرورة مضاعفة كمية المنتجات في الأسواق على الأقل 45 يوما قبل حلول الشهر الكريم. خاصة تلك التي يكثر عليها الطلب. لتمكين المواطنين من اقتناء مستلزماتهم بكل أريحية ولتفادي أي اختلال في التوزيع.