هذا مجمل ما قام به الرئيس تبون خلال زيارته إلى ولاية الجلفة اليوم

هذا مجمل ما قام به الرئيس تبون خلال زيارته إلى ولاية الجلفة اليوم

إسلام.ص
شرع اليوم الأحد، رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، في زيارة تفقدية إلى ولاية الجلفة لإعطاء إشارة إنطلاق العديد من المشاريع التنموية.

وإستهل الرئيس تبون زيارته إلى ولاية الجلفة، من محطة نقل المسافرين لخط السكة الحديدية "بوغزول، الجلفة، الأغواط"، حيث أشرف على إعطاء إشارة إنطلاق القطار، كما إستمع إلى عرض مفصل حول هذا المشروع. 

كما قام أيضا بزيارة مختلف أجنحة ومرافق محطة القطار، أما في المحطة الثانية من زيارته إلى ولاية الجلفة، أعطى الرئيس تبون، إشارة إنطلاق عملية تشجير نحو 400,000 هكتار، ضمن مشروع إعادة بعث السد الأخضر.

وبالمناسبة، تم بذات المنطقة الشروع في غرس مختلف أصناف الاشجار على مساحة قدرها 70 هكتارا ضمن مشروع إعادة بعث السد الأخضر.

ليقوم بعد ذلك رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، خلال المحطة الثالثة من زيارته التفقدية إلى ولاية الجلفة، بتدشين مركز مكافحة السرطان المجاهد العقيد أحمد بن شريف.

كما طاف الرئيس تبون بمختلف أقسام هذا المرفق الإستشفائي المتخصص والمزود بأحدث التجهيزات الطبية والمرافق الضرورية، من أجل التكفل الجيد بالمرضى مع تغطيته لكافة المناطق المجاورة.

وتجدر الإشارة أن مركز مكافحة السرطان، أُنجز شهر جويلية الفارط، قبل الأجل الذي كان محددا شهر مارس 2024.

ليشرف بعد ذلك على تدشين ملحقة كلية الطب بولاية الجلفة، التابعة لكلية الطب بجامعة الجزائر1، وإستمع رئيس الجمهورية، لدى تدشينه لهذه المنشأة العلمية، لشروحات وافية، بحضور الطلبة، حول هذا التخصص الذي أدرج لأول مرة في جامعة الجلفة، والذي لقي إستحسانا من نخبة الولاية.

ويشكل إدراج تخصص الطب بجامعة "زيان عاشور"، مع الدخول الجامعي الجديد لموسم 2024/2023، مكسبا هاما لأبناء المنطقة والولايات المجاورة، في سياق تعزيز الخارطة التكوينية وترقية فروعها.

كما حرص الرئيس تبون على اختتام هذه الزيارة، التي قام خلالها بتدشين عدد من المشاريع الحيوية والهامة، بتنظيم لقاء مباشر مع مختلف أطياف المجتمع المدني من أجل التحاور معهم والاستماع إلى انشغالاتهم والإجابة عن تساؤلاتهم.

وجرى اللقاء بحضور رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول السعيد شنقريحة، وأعضاء الوفد الوزاري الهام المرافق لرئيس الجمهورية، إلى جانب والي ولاية الجلفة، وأعيان المنطقة وكذا المنتخبين المحليين.

كما تم بهذه المناسبة، الوقوف دقيقة صمت ترحما على أرواح شهداء فلسطين الذين ارتقوا إثر العدوان الهمجي والوحشي للكيان الصهيوني على قطاع غزة.

مواضيع مشابهة

رئيس الجمهورية يعطي إشارة إنطلاق مختلف المشاريع بولاية الجلفة

رئيس الجمهورية يعطي إشارة إنطلاق مختلف المشاريع بولاية الجلفة

هذه هي التفاصيل الكاملة لبرنامج  زيارة رئيس الجمهورية إلى ولاية الجلفة

هذه هي التفاصيل الكاملة لبرنامج زيارة رئيس الجمهورية إلى ولاية الجلفة

رئيس الجمهورية يشرع في زيارة عمل وتفقد لولاية الجلفة

رئيس الجمهورية يشرع في زيارة عمل وتفقد لولاية الجلفة

رئيس الجمهورية يعطي إشارة إنطلاق  مشروع بعث السد الأخضر

رئيس الجمهورية يعطي إشارة إنطلاق مشروع بعث السد الأخضر

رئيس الجمهورية يكشف عن موعد الإنطلاق في إنجاز مشروع سكنات عدل 03

رئيس الجمهورية يكشف عن موعد الإنطلاق في إنجاز مشروع سكنات عدل 03