مدير التجارة لولاية البليدة يوضح بشأن فيديو متداول يزعم طرده لمواطن

مدير التجارة لولاية البليدة يوضح بشأن فيديو متداول يزعم طرده لمواطن

أمين محرز
في تصريحات لديزاد نيوز أكد السيد جمال عباد مدير التجارة لولاية البليدة أن الفيديو الذي تداولته بعض الصفحات في "الفايسبوك" لا يعكس حقيقة ماجرى بينه و بين المواطن المعني بل هدفه هو تشويه صورته امام الرأي العام. 

وكان قد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو تناول حادثة وقعت بمقر مديرية التجارة بالبليدة، توضح مشادات كلامية بين مواطن ومدير التجارة، أين انتهى بطرد المدير للمواطن حسب مايوضحه الفيديو.

وكشف مدير التجارة بالبليدة عن تفاصيل هذه الحادثة ، مؤكدا أن ما تم بثه بالفيديو ما هو إلا تغطية على حقيقة ما وقع منذ البداية. و أعرب السيد جمال عباد عن استيائه  بسبب تعرضه إلى مضايقات من طرف أحد المواطنين التابع لبلدية بوفاريك، حيث قام هذا الأخير بتسجيل فيديو له بعد تهجمه عليه بمكتبه، وقال مدير التجارة أنه استقبل هذا المواطن أكثر من 3 مرات  على مستوى مصالح التجارة، استمع فيها إلى انشغالاته جملة وتفصيلا، وكان مفادها أن هذا المواطن قد تعرض إلى الطرد ولأسباب نجهلها من قبل مسير سوق الجملة للخضر والفواكه ببلدية بوفاريك الذي كان يعمل به هذا الأخير (عامل حر)، مضيفا أنه ونظرا لطلبه الذي لم يكن على مستوى مصالحنا قمنا بتوجيهه إلى مفتشية العمل.

وفي نفس الصدد، أشار جمال عباد إلى أنه وبعد أيام قلائل عاد  المواطن من جديد وقام بإيداع ملف طلب طاولة تجارة على مستوى سوق الجملة  والذي كان من المفروض أن يودع طلبه هذا على مستوى مصالح البلدية، فهذا من اختصاص رئيس البلدية، حيث قمنا بتوجيهه من جديد بعد إطلاعه عن كل الإجراءات القانونية في هذا الشأن.
وأضاف مدير التجارة بالبليدة بتاريخ سبتمبر 2020 ، قام المواطن بكتابة تقرير مفاده أن مسير سوق الجملة للخضر والفواكه يقوم بتجاوزات من خلال دفتر الشروط،  حيث طالب هذا الأخير (المواطن) بإيفاد لجنة تحقيق. 
وتابع بالقول ” وبالرغم من أن هذه التصريحات التي تقدم بهاالمواطن كتابيا والتي ليست من صلاحياتنا. وبعد إيداعه الشكوى الثانية والحاملة لنفس الطلب وهو التبليغ عن تجاوزات خطيرة ” وفي اطار إفادتي بحصيلة شكاوي معلقة يقول جمال عباد، ” قمنا بإيفاد لجنة تابعة للمفتشية الإقليمية للتجارة على مستوى بلدية بوفاريك إلى سوق الجملة للخضر والفواكه، حيث قمنا وفي إطار صلاحية مديرية التجارة بالتكفل بجميع انشغالاته والرد عليها كتابيا".

وأوضح مدير التجارة أن هذا  المواطن ظل يتردد  وفي كل مرة على مستوى مقر مديرية التجارة، حيث قام من جديد بطلب دفتر شروط حيث لايتوفر هذا الأخير (المواطن ) على محل تجاري الذي تعتبر البلدية هي المالك لهذا الفضاء التجاري، حيث صرح المواطن أن السلطات البلدية رفضت استقباله والاستماع إلى انشغالاته. و ذكر المدير الولائي جمال عابد  أنه في محاولة أخرى قام بها المواطن الإثنين الماضي،  حيث تنقل إلى مقر مديرية التجارة وعلى مستوى الباب الرئيسي  التقى بي وكنت بصدد الخروج في مهمة عمل، ورغم ذلك وفي عجالة أوضحت له الاجراءات اللازمة وشروط الاستفادة من مربع تجاري الذي كان يطالب به هذا المواطن.

واضاف مدير التجارة ” وفي اليوم الموالي أعاد المواطن الكرة من جديد وتنقل إلى مقر مديرية التجارة، يقول  المدير ” وباغت الحراس واندس بين بعض المواطنين الذين جاؤوا للاستفادة من منحة كوفيد ـ 19 وتسلل برفقتهم خلسة إلى مكتبي، حيث كنت  في اجتماع  و لم أر أي لزوم في استقباله، ردا مني عن اتصال السكرتيرة التي أخبرتني بالأمر، حيث رفض المواطن وصمم على الدخول إلى مكتبي بالقوة وقام بمضايقة السكرتيرة التي استعانت بي، فخرجت ـ  يقول المدير ـ إلى رواق المكتب وقد كان هذا الأخير (المواطن) في حالة غضب ودخل معي في مناوشات كلامية وحاولت تهدءته بعد أن أوضحت له أن طلبه ليس من صلاحية مدير التجارة،    فرد المواطن وبأعلى صوت باتهامي بالمتواطىء وصار يهددني بعدما قام بدفعي، حيث قام بملاحقتي إلى المكتب، فطردته بعدما طلبت له  الأمن  ولم يخرج إلا بعد أن تدخل احد الموظفين “.

وفي نفس الصدد أكد مدير التجارة جمال عباد بالقول ” لم أكن أعلم أن مرافقه  قام بتسجيل فيديو إلا بعد خروجه وقد سمعت ذلك من أحد المواطنين الذي كان  بقاعة الانتظار، ولم أكن  أتوقع أنه سيقوم بتشهيره عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لأنني أدرك أن القانون يمنع ذلك مؤكدا أن هناك من يقف وراء هذه القضية التي هي الآن على مستوى مصالح الأمن “.

مواضيع مشابهة

النص الكامل لبيان اجتماع مجلس الوزراء

النص الكامل لبيان اجتماع مجلس الوزراء

النص الكامل لبيان اجتماع مجلس الوزراء

النص الكامل لبيان اجتماع مجلس الوزراء

الرئيس تبون.. سنسترجع الأموال المنهوبة

الرئيس تبون.. سنسترجع الأموال المنهوبة

اجتماع الحكومة : دراسة مشاريع مراسيم تنفيذية تخص عدة قطاعات

اجتماع الحكومة : دراسة مشاريع مراسيم تنفيذية تخص عدة قطاعات

تمديد الحجر الصحي في 29 ولاية إلى غاية 13 جويلية

تمديد الحجر الصحي في 29 ولاية إلى غاية 13 جويلية