بدوي في قلب " فضيحة فساد جديدة " !!

بدوي في قلب " فضيحة فساد جديدة " !!

بوشكير


يبدو أن متاعب الوزير الأول السابق، نور الدين بدوي مع قضايا الفساد لا تزال مستمرة معه، بحيث أن الأخير وجد نفسه متهم في قضية جديدة تتعلق بتلقيه مزيا غير مستحقة.

وحسب ما كشفت عنه مصادر إعلامية، فإن الوزير الأول السابق، نور الدين بدوي، وجهت له تهم جديدة تتعلق بدعم مجمع خربوش المتخصص في الصناعات الزراعية بولاية تلمسان، بحسب ما نقلته الصحيفة الجزائرية "لو سوار دالجيري" نقلا عن مصادر مطلعة .

وأفادت ذات المصادر، أن القضية تتعلق بوحدة تركيب الجرارات الزراعية للعلامة الألمانية "دويتز فهر - Deutz-Fahr" .

علما أن المحققين الذين أسندت لهم مهمة تقصي الحقيقة بخصوص هذه القضية، اتهموا مباشرة نور الدين بدوي، الذي كان وراء تدعيم مجمع خربوش عندما كان في منصب المسؤولية، خاصة وأن المشروع بدأ رغم معارضة الخبراء واللجان المعنية في ذلك الوقت.

وحسب تقرير خبرة المفتشية العامة للمالية المتعلق بنشاطات “ش.ذ الجي أغرو للصناعية SPA ALG AGRO INDUSRIE ” التابع لمجمع خربوش والمتخصصة في الصناعات الزراعية وهندسة المياه والمشروعات الهيدروليكية عن عمليات استيراد الجرارات الفلاحية بطرق مشبوهة، مما أثر على احتياطي صرف العملة وفوت الربح بالملايير على الخزينة العمومية الناتجة عن الإعفاءات من الحقوق الجمركية وكذا إعفاءات التوطين البنكي.

وحسب التحقيقات التي قامت بها فصيلة الأبحاث لدرك الجزائر في ملف مجمع “خربوش” كشفت عن استيراد هذا الأخير لجرارات فلاحية، دون الحصول على مقررات من وزارة الصناعة أو ترخيص من أي جهة لديها الحق في إصدار مثل هذه التراخيص لسنوات عديدة، كما تبين أيضا أن “الإخوة خربوش” استفادوا من قروض بنكية تقدر بالملايير من الدينارات وآلاف الهكتارات تم التنازل عليها لصالحهم بالدينار الرمزي، تحت غطاء “تشجيع المنتج الوطني”، يتقدمهم المصنع السابق للزيت بمغنية بمعداته التي تم تخريبها وأراض بالمنطقة الصناعية لمغنية وأخرى “بعين فزة”، اين تم إنجاز مصنع لصناعة أغذية الأنعام.

مواضيع مشابهة

4 قضايا فساد جديدة  تُلاحق بدوي وبوضياف

4 قضايا فساد جديدة تُلاحق بدوي وبوضياف

دولي سابق متهم في قضية تبييض الأموال والمخدرات !

دولي سابق متهم في قضية تبييض الأموال والمخدرات !

زغماتي  يتحدث عن فضيحة الـ "2000 مليار" !!

زغماتي يتحدث عن فضيحة الـ "2000 مليار" !!

عمارة سيعقد ندوة صحفية سهرة الغد للكشف عن أهدافه وطموحاته المستقبلية !!

عمارة سيعقد ندوة صحفية سهرة الغد للكشف عن أهدافه وطموحاته المستقبلية !!

المحكمة العليا تفتح لأول مرة ملف فساد السعيد بوتفليقة

المحكمة العليا تفتح لأول مرة ملف فساد السعيد بوتفليقة