برنامج التجسس pegasus .. يستهدف الشخصيات الجزائرية !

برنامج التجسس pegasus   .. يستهدف الشخصيات الجزائرية !

ولديحي كريم

استهدفت المملكة المغربية الجزائر في وقت مضى و في عهد الرئيس السابق السيد عبد العزيز بوتفليقة مجموعة من الشخصيات السياسية الجزائرية و سفراء بما فيها الرئيس . 

حيث كشف تحقيق للصحيفة " لوموند الفرنسية " عن استهداف المملكة المغربية للجزائر بدعم من الصهيونيين عن طريق برنامج التجسس pegasus  ، مختارا بذلك نحو 6 آلاف شخصية جزائرية لاختراق هواتفهم و التجسس على اتصالاتهم منذ سنة 2017 إلى غاية 2019 .

كما أشارت صحيفة " لوموند الفرنسية "إلى استهداف نحو 50000 رقم هاتف لشخصيات سياسية في عدة دول عن طريق برنامج التجسس pegasus   الصهيو- مغربي منها 6000 رقم لشخصيات جزائرية.

هذا و قد كشفت صحيفة " لوموند " و من خلال التحقيق المنشور فإن عائلة الرئيس السابق بوتفليقة عبد العزيز منها شقيقته، و مستشاره السعيد و مقربون منه كانوا تحت مجهر الجوسسة .

و ذكر التقرير، بأن عملية التجسس لم تمس فقط المسؤولين الجزائريين داخل البلاد فقط، بل تخطت الحدود و وصلت إلى دبلوماسيين في الخارج كـبلجيكا، الإمارات العربية المتحدة، إسبانيا، مصر، جنوب أفريقيا، بوركينا فاسو، أنغولا، كوت ديفوار، كندا، فنلندا، إثيوبا ، أندونيسيا ، إيران ، كينيا ، موريتانيا ، المغرب ، نيجيريا و النيجر ، نامبيا و أوغنذا ، جمهورية التشيك و رواندا ، السنغال ، السويد ، سويسرا ، زيمبابوي ، تركيا ، تونس و سوريا .

لم يقف برنامج التجسس عند هذا الحد فقط ، بل استهدف السفارة الجزائرية بفرنسا والملحق العسكري و حتى السفير الفرنسي في الجزائر في تلك الفترة، إضافة على رقم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، هذا ما أثار الشكوك و دفع العدالة الفرنسية للتحرك بغية فتح تحقيق و إيداع شكوى فيما يتعلق بانتهاك خصوصية الأشخاص و غيرها من الوقائع المرتبطة بالبرنامج.

 

مواضيع مشابهة

ماكرون يدعو مجلس الدفاع الى اجتماع استثنائي بشأن فضيحة تجسس المغرب على هاتفه

ماكرون يدعو مجلس الدفاع الى اجتماع استثنائي بشأن فضيحة تجسس المغرب على هاتفه

تحقيق دولي يكشف عن اقتناء المخزن المغربي أجهزة تجسس صهيونية

تحقيق دولي يكشف عن اقتناء المخزن المغربي أجهزة تجسس صهيونية

الإيليزي يرد على قضية تجسس المغرب على الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون

الإيليزي يرد على قضية تجسس المغرب على الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون

ماكرون - الجزائر

ماكرون - الجزائر

فرنسيتان من أصل جزائري يتعرضان  لهجوم بسلاح أبيض بالقرب من برج إيفل في باريس.

فرنسيتان من أصل جزائري يتعرضان لهجوم بسلاح أبيض بالقرب من برج إيفل في باريس.